6 أسباب خفية لظهور حب الشباب

بواسطة: د. حنين المغربي | 26 سبتمبر, 2012 | الزيارات: 12940

يعتبر حب الشباب من المشاكل التي نعانى منها في فترة المراهقة حتى مرحلة الشباب والتي تسبب لنا مشاكل من الناحية الظاهرية والنفسية , و يرجع ظهورها الى أسباب متعددة مثل الهرمونات والتكوين الجسماني للشخص, الإرهاق و الاجهاد في العمل, أو تغير نوعية الطعام.

 

وأوضحت جابريله هوسلر اختصاصية التجميل في برلين أن الكثير من الناس يعانون من توتر عصبي بصفة يومية ولا يتناولون الطعام الذي يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لأجسامهم، وينعكس ذلك على حالة الجلد لديهم، ومن أكثر العلل الشائعة بسبب ذلك حب الشباب.

و لكي تكتمل الرؤية أمام أعيننا إليكم الأسباب الخفية المفاجئة لظهور حب الشباب : 

أولاً: الأدوية

  

 تناول بعض الأدوية قد تتسبب في ظهور حب الشباب. منها: الإندروجينات ( الهرمونات الذكرية) والباربيتورات (تستخدم لعلاج الصرع) , أيضاً حين تبدأ المرأة بتناول حبوب منع الحمل أو تتوقف عن تناولها, فإن التغيرات الهرمونية الناجمة عن ذلك يمكن أيضاً أن تزيد من مشكلة حب الشباب .

 ثانياً: مستحضرات التجميل 

تميل المرأة دائما إلى تجربة مستحضرات التجميل بكثرة، لكنه ضار للغاية ببشرتك هذا لأن تغيير المستحضرات أو إضافة نوع جديد قبل التأكد من جودته وطريقة عمله على الجلد يدفع بشرتك إلى مواجهة تحديات كثيرة لاحتواء تلك المستحضرات على مواد حافظة جديدة  أو مكونات نشطة يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد وظهور الحبوب.                                                                                     

 

 ثالثاً: الهاتف المحمول

  

هذه الهواتف تتعرض خلال اليوم للعديد من الأسطح المختلفة فتلتصق بها البكتيريا، وعند استخدامها فأنت تضعين هذه البكتيريا بالقرب من فمك، كما تخلق الرطوبة مع الحرارة الخارجة منها أو من البشرة بيئة مناسبة جدا لنمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب. بالإضافة إلى أن الاستخدام المستمر للموبايل واحتكاكه ببشرتك يسبب ظهور الحبوب الناتجة عن الاحتكاك والحل هو تنظيفه باستمرار بالمطهرات وغسل اليدين يوميا.

رابعاً: استخدام معجون الأسنان كعلاج للبثور 

على عكس الاعتقاد الشائع بأن معجون الأسنان يعتبر من أفضل العلاجات في البثور ! يمكن أن تتسبب بعض معاجين الأسنان  لتطوير حب الشباب أو تهيج الجلد، و تتسبب في التهاب المنطقة الجلدية حول الفم و في الجزء السفلي من الوجه. 

خامساً: وسائد النوم و منشفة الوجه

عندما تستلقين على وسادة الرأس تنتقل زيوت البشرة والعرق إليها وبمرور الوقت يتحول العرق والزيوت لبكتيريا وجراثيم تنتقل للبشرة مع تكرار النوم عليها مما يصيب البشرة بالحبوب ويؤثر على صحتها، وبالمثل تفعل منشفة الوجه غير النظيفة, لذا استعمل مناشف نظيفة خاصة للوجه بشكل دائماً.

سادساً: العبث بحب الشباب

تجنب العبث بالأصابع في البثور الجلدية الخاصة بحب الشباب ولا حتى مجرد لمسها و اتركها لتختفي لوحدها حتى لا تترك أثر دائم في الوجه.

المراجع: 

  • مجلة صحة المرأة (Women`s Health)
  • موقع ويب مد (WebMD)

التعليقات

    • salemarabati
    • 20 سبتمبر 2013 - 2:40 م
    رد

    شكرا علي المعلومات المفيدة

    • mahmoud abo lila
    • 29 يناير 2013 - 7:56 ص
    رد

    ربنا يبارك فيك

    • خوله العوهلي
    • 5 أكتوبر 2012 - 6:44 م
    رد

    جميل جهدك :)

    • ساره الغانم
    • 26 سبتمبر 2012 - 9:42 م
    رد

    أعجبني كثير المقال مره مفيد وفيه أشياء من جد ننساها و لا نعيرها اهتمام

اترك تعليقك

Design & development by VillaARTS LTD.
© Copyright 2017 bimaristan. All Rights Reserved.