ما هو السكري النوع الثالث!؟

بواسطة: عائشة السهلاوي | مراجعة: | 13 أغسطس, 2013 | الزيارات: 464

على مر السنوات الأخيرة فإن نسبة الإصابة بمرض السكري النوع الثالث ارتفعت بشكل كبير ,وهذا النوع غالبا ما يكون أخطر من النوع الأول والثاني وأكثر صعوبة في التشخيص بل إن التحديات أكثر إن جئنا للعلاج، بإمكان هذا النوع أن يصيب أي شخص بغض النظر عن العمر ، ويمكن أن يزيد نسبة الإصابة بمرض الازهايمر بناءً, على آخر أبحاث العلماء.

ما هو السكري النوع الثالث!؟

النوع الثالث من السكري هو عبارة عن مشكلة في المستقبلات الحسية في الدماغ  ينتج عنها خلل في إفراز الأنسلين من الدماغ ،في حين أن الأول والثاني تكون المشكلة غالبا في أنسولين البنكرياس.

الوقاية عن طريق الغذاء

يجب اتباع نظام صحي منتظم لتجنب أي تطور في المرض ، التوزيع المعتدل في الحصص الغذائية يساعد الأنسولين على التحكم بمستوى السكر في الدم.

ينصح بالحصول على الدهون الغير مشبعة من الخضار والمكسرات بخلاف الدهون المشبعة من اللحوم، كذلك شدد المتخصصين بضبط كمية الكربوهايدرات قدر الإمكان وذلك لعلاقتها بمستوى السكر بالدم ،الوجبات الغنية بالكاربوهيدرات كالفواكة والنشا ومنتجات الألبان ينبغي اجتنابها.

مستقبل المرض

السكري النوع الثالث اكتشف مؤخرا لذلك فإن التشخيص والعلاج لازال قيد البحث ، يعمل الباحثون والعلماء بشكل مكثف للوصول للاكتشاف الذي سيخدم جميع المصابين بالسكري النوع الثالث ومضاعفاته.

  المرجع: - موقع صحتي فقط ( onlymyhealth )

اترك تعليقك


+ 2 = 10

Design & development by VillaARTS LTD.
© Copyright 2014 bimaristan. All Rights Reserved.
testing