طرق فعالة لأسنان جميلة

بواسطة: نورا الرشادة | 5 أكتوبر, 2013 | الزيارات: 1714

جمال إبتسامتك في صحة أسنانك، هنا بعض الطرق الفعالة لأسنان جميلة و صحية 

الخيط أولاً أم الفرشاة ؟

استخدام الخيط

استخدام الخيط قبل الفرشاة يساعد على جعل تفريش أسنانك أكثر فعالية عن طريق إزالة المواد الغذائية التي تكون في مساحة ضيقة ما بين الأسنان، والتي يصعب على الفرشاة الوصول إليها. عندما يحين وقت استخدام الفرشاة، تأكد من تنظيف الأسنان بلطف و تحريك الفرشاة ذهاباً و إياباً.

تأنّى عند استخدام عود الأسنان

استخدام عود الأسنان

إذا لم يكن لديك الخيط فمن الممكن استخدام عود الأسنان ،إلا أن الخيط يساعد على إزالة الطعام من بين الأسنان بشكلٍ أفضل من عود الأسنان، حيث أنه يقاتل تراكم الترسبات من خلال التخلص من البكتريا التي تتشكل على الأسنان.  يجب استخدام عود الأسنان بحذر  بلطف حتى لا تتضر اللثة.

الجبن الأبيض للأسنان !

أجبان

مصل البروتين في الجبن يمكن أن يساعد على الحفاظ على مينا الأسنان. لا تنسى أن تشمل فيتامين دال في النظام الغذائي الخاص بك، فهو يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. كمية لا بأس بها من فيتامين دال تتوفر في الأطعمة الغنية بالحليب، وأيضاً  في صفار البيض و الأسماك.

تفتيح لون الأسنان

فرولة

 

هناك تكهنات بأن الفرولة قد تحمل خصائص طبيعية لتبيض الأسنان، ولكن من الأفضل تفريش الأسنان بعد تناول الأطعمة التي من الممكن أن تصبغ الأسنان بعد فترة مثل العنب البري و القهوة و السجائر.

 للمساعدة من تقليل تلون الأسنان، قم بتفريش أسنانك ثم خذ قضمة من تفاحة أو كمثرى أو جزر أو كرفس، فجميعها تساعد على إفراز اللعب مما يساعد على إبقاء أسنانك ناصعة.

العناية باللسان

كشط اللسان

لمعالجة رائحة الفم قم بكشط اللسان بفرشاة خاصة. لسانك يستضيف البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بمكشطة اللسان يومياً.

" أسنانك عنوان جمالك وصحتك, فاهتم بها "

المراجع:

  • موقع ويب ميد (WebMD)

اترك تعليقك

Design & development by VillaARTS LTD.
© Copyright 2017 bimaristan. All Rights Reserved.