خمس أطعمة تزيد من حجم خصرك !

بواسطة: منى الملحم | 24 سبتمبر, 2012 | الزيارات: 16031

هناك العديد من الأطعمة و المشروبات التي تبدو صحية ولكن في الواقع قد تساعد على زيادة الوزن! و هنا لائحة لبعض الأطعمة التي ينبغي أخذ الاحتياط عند تناولها :

المشروبات المحلاة:

 

كثير من الناس يعتقدون أن المشروبات لا تؤثر على زيادة الوزن ، لأنها لا تمضغ ، ولكن في الحقيقة هي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، المواد الكيميائية و الصودا الذي يعتبر من أكثر المواد ضررا.

ماذا عن القهوة ؟

القهوة السوداء الغير محلاة هي الأفضل. ولكن معظم الناس يفضلون إضافة اللاتيه، الكابتشينو، الحليب، الشوكولاتة، السكر و التي تساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية والدهون.

 

الأطعمة المعدة من حبوب الشوفان و العسل والمكسرات:

تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون ، وربما تشعر بالجوع بعد وقت قصير من تناولها.

رقائق البسكويت:

معظم الناس يعتقدون أنها أفضل من الكوكيز، لأحتوائها على كمية أقل من السكر و الدهون. ولكن بالمقابل فإن بعضها يحتوي على نكهة الزبدة التي تضيف دهون وسعرات حرارية. الرقائق بالجبن قد تكون وجبة جيدة في حال كانت معدة من الحبوب الكاملة و قليلة الملح.

تجنب الساندويتشات المعدة من رقائق البسكويت ،التي تعد مع الفول السوداني أو الجبن. هي وجبة خفيفة سريعة وسهلة، ولكن مليئة بالصودا و الدهون والسعرات الحرارية ، بدلا من ذلك اضف لها نكهتك المفضله من الخضروات أو الفواكهة.

 

الزبادي: 

وجبة خفيفة و تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم. ولكن المشكلة في وجود أنواع كثيرة ومختلفة مما يعني كميات متفاوته من الدهون والسكر و السعرات الحرارية.

اللبن المخلوط مع الفاكهة و الكالسيوم يكون أسوأ. الزبادي مع الفاكهة قد يبدو أكثر صحة لإحتوائه على ثمرة كاملة ولكن في الواقع يكون معبأ بالسكر والسعرات الحرارية.

اختر الزبادي الخالي من الدسم أو قليل الدسم، و قليل السكر، ثم أضف فاكهتك الطازجة الخاصة بك.

العصائر:

عند شراء عصير طازج ينبغي الإنتباه لمكوناته، بحيث يكون عصير طازج ١٠٠٪، و ابتعد عن العصائر المحلاة التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون أكثر.

بعض الناس يعتقدون أن العصير بديل جيد للماء، ولكن الحقيقة أن شرب أكثر من كوب واحد صغير في اليوم يضيف سعرات حرارية لا لزوم لها.

أفضل وسيلة هي تجنب أخذ العصائر من المتاجر واستبدل ذلك بصنعها بنفسك ،بإضافة الفواكة الطازجة والزبادي ، أو تناول الفاكهة بكاملها بدلا من عصرها.

المراجع:
  • موقع فيت داي ( fitday )

التعليقات

    • saka wassim
    • 4 أكتوبر 2015 - 8:28 م
    رد

    بارك الله فيك يا أخي
    وواصل تألقك في هده المواضيع المفيدة

    • خوله العوهلي
    • 5 أكتوبر 2012 - 6:45 م
    رد

    بإعتقادي هي مسألة نوعية اختيار للأطعمة وتركيز اكثر .. شكراً منى

اترك تعليقك

Design & development by VillaARTS LTD.
© Copyright 2017 bimaristan. All Rights Reserved.